السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق
السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق


مساعد وزير الخارجية الأسبق: منتدى «باريس للسلام» له تأثيره في السياسة الدولية

رضا خليل

الخميس، 11 نوفمبر 2021 - 03:25 ص

تحدث السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن فرنسا قوة أوروبية كبرى و عضو داعم في مجلس الأمن، و تلعب دوراً مؤثراً في عدة مناطق في العالم منها الشرق الاوسط وشمال أفريقيا والبحر المتوسط و أوروبا.

اقرا ايضا .. الرئيس يستعرض مع نظيرته التنزانية تطورات قضية سد النهضة

وأضاف "هريدي" خلال مداخلة هاتفية ،ببرنامج" خبر اليوم" المذاع على قناة " ON" مساء اليوم ، أن منتدى" باريس للسلام" الذي تنظمه فرنسا له تأثيره في السياسة الدولية ، ويسمح لفرنسا لبلورة المواقف لكيفية التعامل مع التحديات و التهديديات التي تواجه الأمن و الأستقرار في مناطق الجوار للأتحاد الاوروبي.

وأوضح "مساعد وزير الخارجية الأسبق" ، أن الرئيس " مانويل ماكرون" يحاول في جعل الدوبلوماسية الفرنسية بصمتها في الجهود الأممية والجهود الدولية لتسوية النزاعات والصراعات في المناطق القريبة جغرافياً من القارة الأوروبية.

وتابع :" من ضمن الموضوعات الرئيسية في المنتدى ، هى كيفية مواجهة كوفيد 19 و تداعياته سواء الأقتصادية أو على الأقتصاد الدولي والعلاقات بين الدول المتقدمة والدول النامية، وثم هناك أيضاً التغيرات المناخية وتأثير التغيرات المناخية على بعض أوجه الأمن القومي للعديد من الدول و منها على  سيبل المثال الأمن الغذائي و موارد المياه".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة